Tuesday 20 November 2018

٥ طُرق فعَّالة لتقليص الدهون


إن حرق الدهون المُتراكمة في كافة أنحاء الجسم مهمة شاقة. النظام الغذائي وممارسة الرياضة هما الحل، ولكن هُناك أيضاً العديد من العوامل التي تؤثر على تقليص الدهون في دبي أو أي مكان آخر. لنُلقي نظرة على بعض من هذه العوامل:



١. قُم بأداء تمرينات القوة - تمرينات القوة هي نوع من الرياضات التي تعمل بشكل أساسي على بناء العضلات في الجسم. وهي تعتمد بشكل أساسي على رفع الأثقال مما يُمكّنك من إكتساب العضلات مع مرور الوقت. عندما تبدأ في تدريبات المُقاومة، عليك التأكُد من زيادة السُعرات الحرارية التي يتم حرقها في أوقات الراحة أيضاً. هذه التمرينات سوف تُساهم في تقليل محتوى الدهون في الجسم.



٢. إتبع نظام غذائي يحتوي على نسبة بروتين عالية - عندما تتناول الطعام الغني بالبروتين، تُصبح شهيتك تحت السيطرة، وبالتالي تحرق المزيد من الدهون. في الواقع، أشارت الدراسات أيضاً إلى أنه عند تناولك طعاماً بروتينياً عالي الجودة. سيكون هناك إحتمالية أقل في إكتساب دهون بمنطقة البطن. ويُساهم أيضاً في الحفاظ على كتلة العضلات وكذلك عملية التمثيل الغذائي عندما يتعلق الأمر بتخفيض الدهون.



٣. خُذ قسط كافِ من النوم - النوم لفترة كبيرة يُساعد على زيادة حرق الدهون ومنع زيادة الوزن. قد يرجع ذلك إلى أن قلة النوم تؤدي إلى بعض التغيرات في الهرمونات المُسببة للجوع، وتؤدي إلى زيادة الشهية وخطر السمنة. إن المقدار الكافِ من النوم يختلف بحسب كل شخص. ومع ذلك، فإن الحصول على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم هو أمر ضروري إذا كنت ترغب في الحفاظ على وزن صحي.



٤. قلل من تناولك للسكر - عندما نتحدث عن تقليل السكر، فإن الأمر لا يقتصر فقط على تقليل تناول الحلويات وغيرها من أشكال الطعام التي تحتوي على الكثير من السكر. ولكن أيضاً يعني تقليل المشروبات المُحلاه بالسكر والذهاب إلى البدائل الصحية الأخرى. على سبيل المثال، يُمكنك الإعتماد على الشاي الأخضر والماء بدلاً من الصودا ومشروبات الطاقة. كل من هذه المشروبات تُساعدك على حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائي لديك.



٥. ضاعف حصة الألياف - تُساعدك الألياف على إمتصاص الماء بطريقة أفضل كما إنها تُساهم في تعزيز الإحساس بالشبع طوال اليوم. وبالتالي، فإن زيادة كمية الطعام الغني بالألياف سوف يُساهم في حمايتك من زيادة الدهون لأنه سيعمل على تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بشكل طبيعي.



كانت هذه بعض الطُرق الفعالة التي يُمكنك الإعتماد عليها لتقليص الدهون في الجسم. للمزيد من مثل هذه النصائح الغذائية وطُرق تخفيف الوزن، إستمر في مُشاهدة هذه المساحة!

No comments:

Post a Comment