Tuesday 20 November 2018

٤ طُرق لمُحاربة الشعر السيء في فصل الشتاء


تساقُط الشعر، ترقُقه، القشرة، هي بعض من الأعراض الشائعة والمُرتبطة بفصل الشتاء. هذه المُشكلات تواجه كلاً  من الرجال والنساء على حدِ سواء مع بدء المرحلة الإنتقالية في هذا الموسم. في مثل هذه الحالات، من الضروري إعطاء الشعر بعض الرعاية. وفيما يلي نعرض كيفية المُضي قُدماً للإعتناء به في فصل الشتاء:



١. شُرب الماء الكافي - عندما يبدأ الطقس في الجفاف يبدأ الجلد وفروة الرأس أيضاً بالتأثُر به. فروة الرأس الجافة تعمل على إضعاف بُصيلات الشعر مما يؤدي إلى زيادة تساقًُُطه. لذا، عليكِ بالحفاظ على شُرب ما بين ٦ - ٨ أكواب من الماء على الأقل على مدار اليوم مع تضمين المزيد من السوائل في نظامك الغذائي. يُمكن أن يكون ذلك على شكل الخضروات والفواكه الحمضية الغنية بالمواد الغذائية الصحية والمحتوى المائي مما يعود بالفائدة على صحتك وشعرك.



٢. العناية الروتينية بالشعر - لابد من الإلتزام بروتين مُحدد وثابت للعناية بالشعر في فصل الشتاء. يُنصح بشدة بالقيام بتدليك بالزين الساخن وكذلك سبا الشعر الذي يُغذي ويُنشط الشعر. هذا سوف يُساعد شعرك على إكتساب المواد الصحية المفقودة وتقوية الجذور وبالتالي تقليل تساقُط الشعر وزيادة النمو. إذا كانت فروة رأسك جافة أو قشرية، يُمكنك إختيار علاج سريع عن طريق إضافة عصير الليمون إلى زيت جوز الهند الدافئ ووضعهما على فروة الرأس. هذا سوف يترُك لشعرك شعور رائع!



٣. إختيار مجموعة عناية بالشعر - إن إختيار مجموعة من المُنتجات الخاصة بالعناية بالشعر لخدمة أغراض مُختلفة أمر هام. إختاري مجموعة مُناسبة لطبيعة شعرك وسوف تُشاهدين نتائج مُذهلة في غضون أيام. ولكن عليكِ معرفة نوع شعرك وحالته لإختيار المجموعة المُناسبة.



٤. علاج تساقُط الشعر - هُناك العديد من العلاجات المُتخصصة في السيطرةعلى تساقُط الشعر، يُمكنها أن تكون مُفيدة بالنسبة إليكِ إذا لم ينجح أي شيء آخر. عليكِ الذهاب إلى عيادة مُتخصصة للحصول على أفضل علاج. تحدثي إلى مُتخصصي العناية بالشعر لمعرفة ما يُمكنهم فعله لإيقاف التساقُط.



هذه بعض الأشياء التي يُمكنها أن تُساعدك في التغلُب على المظهر السيء لشعرك في فصل الشتاء. لمزيد من نصائح العناية بالشعر في هذا الفصل، حافظي على وضع علامة تبويب على هذه المساحة!!

No comments:

Post a Comment