Tuesday 20 November 2018

أفضل طُرق للعناية بالبشرة في الشتاء


فصل الشتاء بدأ في معظم الأماكن حول العالم. فصل المرح والإنطلاق والذي يجلب إليكم الكثير من المتاعب الجلدية. والتي تعود إلى الرياح الباردة والجفاف والعواصف. هذا هو المكان الذي سيزودك بالمزيد من النصائح حول العناية بالبشرة حيث أن لدينا بعض من أفضل الطُرق للتحكم بالبشرة في هذا الفصل:



·       حافظ على الترطيب الداخلي - خلال فصل الشتاء، قد لا تشعُر بالعطش الذي تشعر به في أشهر الصيف. ومع ذلك، من الضروري أن تبقى رطباً حتى تُحافظ بشرتك على حالتها الطبيعية. يُمكنك الحصول على المزيد من السوائل في شكل عصائر، أو حساء، أو مشروبات ساخنة، وما إلى ذلك. بالنسبة إلى المياه العادية، يُمكنك ضبط المُنبه على الهاتف الخاص بك لتذكيرك من وقت لآخر بشُرب الماء.



  • إستعمل كريمات الترطيب - الشتاء يحتاج بشكل أساسي إلى المُرطبات لأنك لا تُريد بالتأكيد أن تحصل على خطوط في بشرتك بسبب الجفاف مع نهاية فصل الشتاء. ومن ثَم، فإن الحفاظ على الترطيب المستمر للبشرة بشكل مُنتظم هو أمر مُفيد للغاية. إذا كُنت تتساءل عن كيفية تقليل الخطوط الدقيقة، فيُمكنك دائماً اللجوء إلى العلاجات المُتخصصة التي تُساهم في علاج ذلك.



  • إستخدم جهاز ترطيب الهواء - تكون الرطوبة مُنخفضة في فصل الشتاء، وبالتالي عليك إستخدام أجهزة ترطيب الهواء حتى تتمكن من توفير الرطوبة اللازمة لبشرتك. يُمكنك الإعتماد على جهاز واحد أو أكثر والإحتفاظ بهم في جميع أنحاء المنزل للحفاظ على توازن الرطوبة به.



  • إختار الصابون جيداً - الصابون مليء بالمواد الكيميائية التي تُجرد الجسم من الزيوت الطبيعية. بدلاً من ذلك، ما يُمكنك القيام به هو إختيار الصابون المضاد للبكتيريا ومُنتجات العناية بالبشرة الأخرى والتي تخلو من العطور والكحول. من المؤكد أن إختيار المُنتجات التي تحتوي على زيوت طبيعية سوف تُساهم في حل مشكلتك في فصل الشتاء.



  • إستخدم المياه الفاترة - بقدر ما ترغب في الحصول على حمام بخار ساخن، يُصبح دائماً إختيار الماء الفاتر هو الأفضل عند الإستحمام حتى لا يُصاب الجلد بالجفاف.



  • إستخدم زيت جوز الهند - لا يوجد بديل لزيت جوز الهند في الخواص التي تُميزه للعناية بالبشرة. فهو ملئ بالخواص المُضادة للأكسدة، والتي تعمل على الحفاظ على مظهر البشرة الشاب. يُمكنك إستخدام الزيت بعد الإستحمام مُباشرة للحفاظ على رطوبة بشرتك.



كانت هذه بعض النصائح الخاصة بالعناية بالبشرة في فصل الشتاء والتي يُمكنك الإعتماد عليها بشكل أساسي. للمزيد من نصائح العناية بالبشرة، إستمر في مُتابعة هذه المساحة!

No comments:

Post a Comment