Tuesday 20 November 2018

٥ نصائح هامة للإهتمام بالبشرة


مع إقتراب موسم الأعياد وبداية العام الجديد، ما يُمكننا قوله إن تناول الأطعمة المختلفة الخاصة بالحفلات يُمكن أن يؤثر على البشرة دون أن تشعرين. ما رأيكِ في بداية العام الجديد ببشرة نقية من خلال القيام ببعض الأمور الهامة لتعزيز بشرتك وإعطاءها ما تحتاج إليه؟ دعونا نُلقي نظرة على النقاط التالية:



١. الاهتمام بوضع واقي الشمس - لا شيء يُمكنه أن يؤثر بشكل سلبي على بشرتك ويُدمرها مثل أشعة الشمس الضارة. ويتضح هذا التأثير السلبي من خلال التجاعيد والبقع الداكنة والحبوب بفعل الأشعة الفوق بنفسجية الضارة. لهذا السبب عليكِ الإهتمام بوضع واقي الشمس والذي يوفر حماية للبشرة ضد أشعة الشمس وخاصة الأشعة الحمراء والبنفسجية. كما أنه سوف يُساعد بشرتك على أن تبدو نضرة ولامعة. لا تنسي إختياره بمعامل حماية من الشمس ١٥ درجة على الأقل.



٢. حافظي على أدوات المكياج الخاصة بكِ نظيفة - فُرش المكياج، والإسفنج، ومناشف الوجه يُمكنها أن تكون بيئة خِصبة للجراثيم. ومع عدم الإهتمام بتنظيف هذه الأدوات بشكل مُنتظم تتراكم المزيد من البكتيريا والجراثيم بها. لتجنُب إنتقال البكتيريا إلى بشرتك وتفادي المزيد من المُشكلات، عليكِ بتنظيف هذه الأدوات من وقت لآخر. هناك أيضاً مُنتجات مُتخصصة يُمكن إستخدامها لتنظيف أدوات المكياج، ولكن، يُمكنك إستخدام غسول الوجه المُعتدل في تنظيفها بشكل دوري مُنتظم.


٣. تنظيف الوجه إسبوعياً - تعرفي على نوع بشرتكِ وعلى أساس ذلك، يمكنك إختيار قناع الوجه المُناسب لكي يُساعدك على تنظيف البشرة، وذلك لأن ما يصلُح للبشرة الدهنية لا يصلح للجافة والعكس صحيح. ومن ثَم، إختاري قناع تنظيف البشرة المُناسب من أفضل مركز للعناية بالبشرة بالقرب منكِ لوضعه أسبوعياً. على سبيل المثال، يُمكنكِ أيضاً إختيار علاج البشرة في عُمان يكون 


٤. العثور على طبيب أمراض جلدية - يُمكن لأطباء الجلدية مُساعدتك في تقييم مشكلات بشرتكِ وإعطاءك نصائح مثالية للتخلص منها. حتى وإن كنتِ سوف تختارين علاجات روتينية للبشرة، فإن وجود طبيب جلدية يوفر لكِ الرأي المُناسب والإستشارة الصحيحة أمر هام لبشرتكِ. لذا عليكِ بالبحث عن أقرب طبيب جلدية للوثوق به.



٥. حافظي على الترطيب - هذه واحدة من أهم القواعد الرئيسية للحفاظ على بشرتك صحية ونضرة. إشربي الكثير من الماء وتناولي الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء. من المؤكد أن هذا سوف يُحدث فرقاً كبيراً ليس فقط في شكلكِ، ولكن أيضاً فيما تشعُرين به.



هذه بعض الأمور التي عليكِ أخذها في الإعتبار مع بداية العام الجديد للحفاظ على بشرتكِ. ولمزيد من نصائح العناية بالبشرة، إستمري في زيارة هذه الصفحة!

No comments:

Post a Comment