Wednesday 14 November 2018

إتباع نظام غذائي أثناء الإجازات - كيفية القيام بذلك بشكل صحيح؟


يُمكن أن يكون إتباع نظام غذائي خلال العُطلات أمراً صعباً. عندما نقوم بالتفكير في وجبات العشاء، والحفلات الخاصة بالعمل وغيرها من الأحداث الأخرى التي تتوافق مع بداية العام الجديد. أين النظام الغذائي من كل ذلك؟ لا يوجد له مكان، لنكون صادقين. ولكن لا تدع ضغوط العُطلة تجعلك تُفكر في أنك سوف تجني المزيد من الدهون. نحن لدينا بعض النصائح الغذائية الأساسية والتي سوف تُساعدك في تقليص الدهون في البحرين أو أي مكان آخر. لنُلقِ نظرة:



١. تناول وجبة فطور كبيرة - أول ما يجب عليك مُراعاته هو التأكُد من أن تبدأ اليوم مع وجبة فطور ضخمة. وذلك لأن معظم فعاليات العُطلات تبدأ بعد الظهر أو في المساء. وبالتالي، فإن وجبة الإفطار هي فُرصتك الوحيدة للحصول على وجبة كبيرة مُشبعة لباقي اليوم. كما أنها تُحافظ على نسبة السكر في الدم، وتُخلصك من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وتُساهم في الحصول على طاقة كاملة لباقي اليوم.



٢. تناول كميات صغيرة من الطعام - يُمكنك خداع جسدك من خلال تناول حصة صغيرة من الطعام مع ملئ الصحن إلى نصفه بطعام صحي والنصف الآخر بطعامك المُفضل الخاص بالإحتفالات. هذا سوف يُحافظ على السكر والدهون الزائدة أو الكربوهيدرات تحت السيطرة.



٣. إحرص على التعرُق - نحن نتفهم أن موسم الأعياد ينطوي على الكثير من الراحة. ولكنه يتعلق أيضاً بإنجاز المهام، بما في ذلك الطهي والتنظيف والأنشطة الأخرى. لا تدع كل هذا يُعيق تدريباتك اليومية بالرغم من ذلك. إحرص على تخصيص بعض الوقت لممارسة التمارين الرياضية حتى تتمكن من حرق السعرات الحرارية الزائدة.



٤. لا تتناول الحلويات - غالباً ما تكون الحلويات التي تحتوي على الكثير من السكر هي السبب الرئيسي في زيادة الوزن. لذلك، تخطى الحلويات، وبدلاً من ذلك تناول المزيد من الطعام المشوي وخاصة الغني بالبروتين. هذا سوف يُبقيك في حالة شبع لفترة طويلة. كما إنها فكرة جيدة إذا تناولت وجبة ثقيلة قبل الذهاب إلى الحفلات لإنها سوف تمنعك من تناول المزيد من الطعام.



كانت هذه بعض النصائح الخاصة بالنظام الصحي أثناء الأعياد والإجازات. إحتفظ بعلامة تبويب على هذه المساحة للمزيد من مثل هذه المعلومات. نتمنى لكم عُطلات سعيدة!!!

No comments:

Post a Comment