Tuesday 20 November 2018

٥ نصائح حاسمة للحفاظ على وزنك خلال العُطلات


موسم الأعياد قد إقترب، وبقدر سعادتنا مع إقتراب الأعياد، بقدر ما نحصل على المزيد من الفطائر والحلويات والأطعمة المختلفة التي تتسبب في زيادة الوزن، الأمر الذي يُزعجنا بالتأكيد. دعونا نُلقي نظرة على بعض النصائح التي سوف تُساهم في الحفاظ على وزنك خلال الأعياد بدون الشعور بالذنب!!!



١. إحصل على وجبة سريعة قبل حفل العشاء - إن ما يُميز الطعام في الأعياد هو أنه شهي ولذيذ وأنك لا تستطيع التوقف عن تناول عدد كبير من الأطعمة. لمنع هذا الأمر، يُمكنك تناول وجبة سريعة، ربما سلطة أو شيء آخر من شأنه أن يُبقيك في حالة شبع بدلاً من قيامك بأكل كميات من الطعام أكثر مما تنوي.



٢. تناول البروتينات - البروتينات مُهمة في الحفاظ على الوزن الصحي. وذلك لأن الوجبات الغذائية الغنية بالبروتين يُمكن أن تقودك إلى الشبع وتحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام والتي لا داعي لها. على سبيل المثال، يُمكنك الإحتفاظ ببعض الدجاج أو الديك الرومي المشوي أو الكينوا والجبنة المنزلة والبيض في متناول يدك بإستمرار.



٣. الإحتفاظ ببدائل صحية بإستمرار - لتجنُب الإكثار من تناول الطعام أثناء إحتفالات الأعياد مع الأصدقاء أو الأقارب، تحتاج إلى الإحتفاظ ببدائل صحية معك. على سبيل المثال، يُمكنك تناول الأطعمة المشوية أو أطباق جانبية صحية أو حتى خبز مُنخفض السعرات الحرارية. هذا سوف يُساهم في خفض الطعام غير الصحي والذي يُضيف المزيد من الوزن إلى جسمك.



٤. تناول حصة صغيرة من الطعام - للحفاظ على وزنك تحت السيطرة يُمكنك تناول حصص صغيرة من الطعام ومضغها ببطيء، كم أن عليك تذوق الطعام على مهل للإستمتاع بما تتناوله. سيُساعد هذا أيضاً جسمك على الشعور بالشبع. قُم بإستخدام الأطباق ذات الحجم الصغير حيث يميل المخ إلى الإعتقاد بأن المساحة الخالية في الطبق تعني أنك تتناول طعام أقل.



٥. إبتعد عن إضافة المزيد من السكر - تناول الكثير من السكر هو أمر ضار بالنسبة لك. ولكن كيف يُمكنك مُقاومة هذه الكميات الكبيرة من الحلويات في الأعياد؟ ما يُمكنك القيام به بدلاً من ذلك هو البقاء بعيداً عن الحلويات من خلال تناول كميات قليلة للغاية بدلاً من مليء الطبق بها. تناول أجزاء صغيرة وحاول تذوقها على أكمل وجه.



هذه هي الطُرق التي يُمكنك الإعتماد عليها بغرض تقليص الدهون في دبي أو في أي مكان آخر. إحصل على المزيد من طُرق التحكُم في نمط حياتك مع نصائح مُماثلة معنا.



No comments:

Post a Comment