Tuesday 20 November 2018

٥ حقائق مغلوطة عن تساقُط الشعر لابد من التوقف عنها


تساقُط الشعر وفُقدانه من الأمور التي تُزعج كلاً من الرجال والنساء. ولإن أنواع الشعر مختلفة، فإن طُرق التعامل مع التساقط تختلف أيضاً. ولكن قبل الذهاب إلى التحكم في تساقُط الشعر، إليكم بعض الحقائق المغلوطة المرتبطة به والتي عليكم التوقف عن تصديقها:



١. قص الشعر يُساعد على نموه أكثر - هذه الأسطورة قديمة للغاية. لا يهم ما إن كُنت تقوم بقص الأطراف أو حلاقة الشعر، فلن يؤثر ذلك على كمية الشعر لأن عدد بُصيلات الشعر سيظل كما هو. ولكن قصه سوف يُساعد في سلاسته. بالنسبة للنساء، لن يتشابك. وبالنسبة للرجال، سوف يُقلل من ألم التساقط.



٢. غطاء الشعر يؤدي إلى تساقُطه - إن إرتداء القُبعات يعود إلى الرغبة في الظهور بمظهر مُعين، ولكنه أيضاً يُساعد في الحفاظ على الشعر في أفضل صحة مُمكنة. ولكن الشائعات تقول بأنه يؤدي إلى تساقُط وفُقدان الشعر. وهذا أمر غير صحيح بالمرة، في حين أن تغطية الشعر قد تضغط على البُصيلات بعض الشيء. ولكنه لا يؤثر سلبياً على الإطلاق على كثافة شعرك.



٣. تدليك فروة الرأس - صحيح أن التدليك اللطيف لفروة الرأس يُمكن أن تُساعدك على تحسين الدورة الدموية. كما أن لها تأثير كبير على جودة الشعر. ولكن هذا ليس له علاقة مُباشرة بزيادة أو نُقصان بُصيلات الشعر. ولكن من ناحية أخرى، يُمكن أن يؤدي التدليك إلى تقصُف الشعر بشكل مُفرط.



٤. غسل الشعر بالماء البارد يُمكن أن يمنع تساقُطه - من الناحية المثالية، لابد من غسل الشعر والجسم بالماء الفاتر. لذلك، بدلاً من غسل شعرك بماء بارد، حاول غسله بالماء الدافئ بعض الشيء أو في درجة حرارة الغرفة. ومن الضروري أيضاً، معرفة المُنتجات المُناسبة التي يُمكن إستخدامها للشعر، وهذا يأخُذنا إلى النقطة التالية.


٥. الإستخدام المُفرط للشامبو يُمكن أن يؤدي إلى تساقُطه - لا، لا يُسبب غسل الشعر بالشامبو التساقُط. ما تحتاج إلى معرفته، هو أن نظافة الشعر أمر هام وضروري للتخلص من جميع الأوساخ والعوالق. لأنه يسمح لبُصيلات الشعر بالتنفُس، كما أنه يمنع تكَّون

هذه هي أكثر خمس شائعات إنتشاراً عن تساقط الشعر والتي تحتاج إلى التوقف عن الإعتقاد بها من الآن فصاعداً. لمزيد من النصائح حول العناية بالشعر، إحتفظ بعلامة تبويب على هذه المساحة. 

No comments:

Post a Comment