Wednesday 14 November 2018

٥ نصائح للعناية بالأظافر في الأعياد


موسم الأعياد والزيارات قد بدأ. بين الإستعداد لإستقبال الضيوف والهدايا والتقاليد الأُسرية المُختلفة، غالباً ما تأخُذ العناية بالبشرة الإهتمام الأقل. في حين أن هُناك العديد من خيارات العناية بالبشرة في الكويت وأماكن أخرى. هُناك بعض النقاط التي عليكِ أخذها في الإعتبار فيما يتعلق بالعناية بالأظافر.




١. حافظي على نظافة اليدين - أهم قاعدة هي المحافظة على الأظافر والجلد المحيط بها نظيف قدر الإمكان. إختاري غسول لطيف لليدين ليُساعدكِ على تنظيف كلاً من اليدين والأظافر بدون إصابة الجلد بحساسية. قومي بذلك بشكل دائم، أثناء إعداد الطعام، أو تنظيف المنزل أو أي موقف آخر. هذة تُعتبر خطوة أساسية للحفاظ على أظافركِ.



٢. عاملي أظافركِ بلُطف - الخطوة الثانية هي التعامل مع الأظافر بلُطف حيث أن القيام بتقليم الأظافر بقوة يُمكن أن يؤدي إلى تدميرها. في حين أن هناك العديد من الأدوات المُتخصصة في العناية بالأظافر، والتي يُمكنكِ أن تختاري من بينها ما يُناسبك. أيضاً، إستخدام أدوات العناية المصنوعة من المعدن يُمكن أن يؤدي إلى كسر الأظافر وجعل مظهرها غير جيد.



٣. قومي بتقليم الأظافر بشكل دوري - إن تقليم الأظافر بشكل دوري أمر هام. عليكِ بالحرص على تقليمهم على الأقل مرة كل أسبوعين. وهذه المُدة يُمكنها أن تطول أو تقصُر بعض الشيء بناء على سرعة نمو أظافركِ.



٤. لا تقومي بقطع الحواف الجلدية - الحواف الجلدية التي تُحيط بالأظافر تعمل على توفير الدعم المُناسب لهم. وبإزالة هذه الحواف لا يتوفر للأظافر الحماية المُناسبة. وهو ما يؤدي بالتبعية إلى سهولة الإصابة بالبكتيريا والفطريات وبالتالي الإصابة بالعدوى الجلدية. إذا كنتِ لا ترغبين في التعرُض لذلك، عليكِ بالحرص على إستعمال المبرد الخشبي على الجلد بعد الإنتهاء من الإستحمام وإستخدام كريم مُلطف خاص بالأظافر لحماية الجلد من الإهتراء.



٥. قومي بوضع مُقوي أظافر - عندما تستعدين إلى حفلة الكريسماس أو أي حفلة ترغبين في حضورها وأنتِ في عجلة من أمرك، تنسين تماماً وضع مقوي الأظافر. في حين أنه أمر هام للغاية أن تقومي بوضع مقوي الأظافر قبل وضع طلاء الأظافر الذي تفضيلينه.



كانت هذه بعض من الأمور التي عليكِ أخذها في الحُسبان للعناية بالأظافر في أوقات الأعياد والإجازات. للمزيد من هذه النصائح الهامة، إستمري في مُتابعة هذه المساحة.

No comments:

Post a Comment