Wednesday 14 November 2018

٥ طرق توَّفر مظهر صحي وأفضل لبشرتكِ


يولد الجميع بطبيعة بشرة خاصة ونمط حياة مُختلف. الجينات والتاريخ الطبي لهما علاقة كبيرة بطبيعة البشرة ومظهرها. حتى بعد زيارة الطبيب في كثير من الأحيان مشاكل البشرة لا تختفي تماماً، مما يترك لكِ خيار الذهاب إلى علاج البشرة في الكويت بشكل مُتخصص أو في أي مكان تتواجدين فيه. إليكِ بعض الطُرق التي يُمكنكِ من خلالها الحصول على مظهر صحي أفضل لبشرتكِ:



١. غسل الوجه جيداً - في كثير من الأحيان، عندما نُفكر في طُرق للعناية ببشرتنا، ننسى تماماً الأمور الأساسية مثل غسل الوجه. على الرُغم من أن غسل الوجه مرتين على الأقل في اليوم أمر هام للغاية. هذا سوف يمنع ظهور الحبوب بشكل كبير. إذا لم تتمكنين من غسل وجهكِ على الفور بعد التعرُض لرواسب الغبار والعرق، عليكِ بالإحتفاظ بمناديل الأطفال سهلة الإستخدام والإستعانة بها للتطهير الفوري.



٢. إختيار المُنتجات المُناسبة - إختيار المُنتجات بشكل عام لابُد وأن يعتمد على نوع بشرتك إذا كُنتِ ترغبين في العناية بها على أفضل نحو. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك دُهنية، فعليكِ إختيار مُكونات المُنتج وفقاً لذلك. البنزويل بروكسايد وحمض الساليسليك هما من أفضل المُكونات التي عليكِ التحقُق من توفرها في المُنتجات. وبالمثل، بالنسبة للبشرة الجافة، إبحثي عن المُنتجات التي تشمل مواد الترطيب مثل الألوفيرا والجلسرين.



٣. عدم المُغالاه في التقشير - التقشير هو جزء لا يتجزأ من الحفاظ على الجلد بدون خلايا ميتة. ومع ذلك، يجب أن تعرفين أنه عندما تقومين بتنظيف البشرة وتقشيرها أكثر من اللازم، يُمكن أن يؤدي ذلك إلى إتساع مسام البشرة وبالتالي الإصابة بندبات. لذا عليكِ بتقشير البشرة مرتين فقط في الأسبوع وليس أكثر من ذلك.



٤. تنظيف أدوات التجميل - الفُرشاه والأدوات المُستخدمة في التجميل تحتوي على كمية جراثيم أكثر مما تتخيلين. لذا عليكِ بتنظيف هذه الأدوات كل أسبوع حتى لا تنتقل الجراثيم إلى بشرتكِ. وهذه القاعدة تنطبق على كافة أدوات التجميل المُستخدمة.



٥. وضع واقي الشمس - بدون تفكير، عليكِ وضع واقٍ من الشمس قبل الخروج من المنزل. والأفضل هو إستخدام قُبعة أو قطعة قُماش لتغطية وجهك إلى جانب واقي الشمس لحمايته.



هذه بعض الأمور التي تحتاجين إلى إتباعها للحصول على بشرة مُشرقة وصحية. سوف نعود إليكم بالمزيد من النصائح. إستمروا في مُتابعة هذه المساحة.

No comments:

Post a Comment