Tuesday 20 November 2018

كيف تتمكنين من تنظيف بشرتكِ في المنزل؟


من منَّا لا يرغب في الحصول على بشرة نظيفة وجميلة؟ جميعنا يرغب في ذلك صحيح؟ ولكن المشكلة هي أنه لا أحد يتمتع ببشرة مثالية وهناك الكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على صحة البشرة مع الوقت. وإلى جانب ذلك، لا يتوفر لدى الجميع الوقت الكافي لزيارة صالون التجميل بشكل دوري مُنتظم للتأكد من أن البشرة في أفضل حالاتها. على سبيل المثال، يُمكنك إختيار علاجالهالات السوداء، ولكن ماذا عن العلاج بشكل مُنتظم؟



يُمكن أن تكون جلسات تنظيف البشرة في المنزل هي الحل المثالي للحفاظ على نضارة بشرتكِ. إليك الخطوات التي سوف تُساعدك في هذا الشأن:



١. التطهير الجيد - تطهير الوجه هو الخطوة الأولى في عملية التنظيف. يُمكنك الإختيار بين غسول الوجه اللطيف أو المُطهر. بعد ذلك قومي بتجفيف الجلد الجاف (وليس فركه) بإستخدام منشفة الوجه الناعمة. أيضاً، عند غسل وجهك، عليكِ بالإعتماد على الماء الفاتر وليس الساخن حتى لا يُصاب الجلد بالجفاف. وكخطوة إضافية، يُمكنك وضع بعض الحليب على قطعة من القطن ومسح وجهك به لإزالة الأوساخ الزائدة التي تتعلق بالمسام.



٢. البُخار - هل جهاز البُخار يتوفر لديكِ بالمنزل؟ إستخدميه على وجهك لمدة ٥ دقائق على الأقل، ثم قومي بمسحه بمنديل. هذه خطوة جيدة خاصة إذا كانت بشرتكِ دُهنية. بعد البُخار، خذي مُكعب من الثلج وقومي بفركه على وجهك بحركات دائرية. هذا سوف يُساعد في غلق المسام.



٣. التقشير - إستعملي مُقشر لطيف للبشرة وقومي بتدليكه عليها حتى يجف. ستعمل هذه الخطوة على إزالة كل خلايا الجلد الميتة. جربي هذه الخطوة لمدة ٣- ٤ دقائق وأترُكي المُقشر ٣ دقائق أخرى قبل غسله.

٤. قومي بوضع كريمات الترطيب الخاصة بالبشرة - إعتماداً على نوع البشرة، قومي بوضع كريمات الترطيب التي تُناسبها لكي تُحافظ على بشرتكِ ناعمة ونضرة وتُساعد في تحسين لونها. هُناك العديد من المُنتجات الخاصة بالبشرة في السوق. كما يُمكنك الإعتماد على ماسكات الترطيب المنزلية للحصول على نفس التأثير.



 كانت هذه بعض الأمور التي تضمن لبشرتك حالتها الصحية والمُشرقة على المدى الطويل. لمزيد من هذه النصائح الخاصة بالعناية بالبشرة، إستمري في مُتابعة هذه الصفحة!!



No comments:

Post a Comment