Tuesday 20 November 2018

٤ أنواع لتصبُغات البشرة


التصبُغات هي حالة من عدم توحد لون البشرة بشكل غير مُنتظم والتي تعود إلى عدد من العوامل. هذه الحالة تُصيب كلاً من الرجال والنساء في أي مرحلة من مراحل العمر. هُناك العديد من أنواع التصبُغات والتي تتطلب علاجات مختلفة للعناية بالبشرة في قطر أو أي مكان آخر. لذا، للحصول على أفضل علاج لهذه التصبُغات، من المهم معرفة أنواعها أولاً. دعنا نُلقي نظرة على بعض منها لكي يتكون لديك فكرة أفضل:



١. النمش - يُصاب الأشخاص ذو البشرة الفاتحة بالنمش بشكل أكبر بسبب التعرُض للشمس وخاصة على منطقة الأنف. يُصبح النمش لونه داكن في الشهور المُشمسة مُقارنة بأشهر الشتاء. في كثير من الأحيان، تلعب الوراثة أيضاً دور في الإصابة بالنمش.



٢. بُقع الشمس - بُقع الشمس هي بُقع داكنة تكون واضحة على البشرة وهي بسبب التعرض الكثيف لأشعة الشمس فوق البنفسيجية الضارة. هذه البُقع يُمكن أن تُصيب أي مكان في الجسم ويكون لونها مُتدرج من البني الفاتح حتى الأسود. وهذه البُقع تحديداً إذا لم يتم السيطرة عليها أو علاجها يُمكن أن تتطور إلى مرض جلدي خطير قد يصل إلى سرطان الجلد. لذا، إذا لاحظت الأعراض الأولية لهذه البُقع، عليك بإستشارة طبيب مُتخصص في الأمراض الجلدية في أسرع وقت.



٣. الكلف - هو تصبًغات تحدث في الطبقات العميقة من الجلد. يظهر الكلف في الوجه على شكل بُقعة كبيرة داكنة ولها حدود غير مميزة. تُصاب النساء بالكلف بشكل أكبر بسبب التغيرات الهرمونية المُختلفة. ويعود السبب وراء إصابة النساء به إلى بعض الأدوية والحمل والتعرُض للضغوطات.



٤. التصبُغات النشطة بعد الإلتهابات - تشمل أي نوع من التصبُغات التي تحدُث بعد التعرُض لحب الشباب أو الإلتهابات أو العلاجات الخاصة بتصبُغات ما بعد الإلتهابات. غالباً ما يتم علاجها مع الوقت ويُمكن أن يتم التخلُص منها من خلال بعض الأدوية الموضعية. ورغم ذلك، فإن فُرص الإصابة بهذه التصبُغات مُرتفع في الحالات المذكورة.



هذه بعض الأنواع الشائعة للتصبُغات والتي يجب عليك التعرف عليها. في حال كُنت تُعاني من مثل هذه الأنواع، لابد من زيارة أقرب عيادة لك للحصول على العلاج المُناسب. هل ترغب في التعرُف على أفضل علاجات للتخلُص من التصبُغات؟ قُم بوضع علامة تبويب على هذه الصفحة، سوف نأتي إليك بمعلومات جديدة!



No comments:

Post a Comment