Wednesday 14 November 2018

طُرق للتخلُص من السيلوليت


السيلوليت يُصيب كلاً من الرجال والنساء على حد سواء ويؤدي إلى ظهور علامات تمدد حول الفخذين والوركين، في حين يُصيب الرجال في منطقة مُحيط الخصر والبطن. وذلك لأن الخلايا الدُهنية تضغط على الأنسجة الضامة الرأسية أسفل البشرة مُباشرة، وتؤدي إلى إنتفاخ بعض الخلايا وتجعل البشرة تبدو مغمورة. في كثير من الأحيان يكون العامل الوراثي هو السبب وراءها.

إذا كُنت تُعاني من السيلوليت الزائد في جسمك، فإليك طُرق التخلُص منه:
١. راقب ما تتناوله - الجسم يقوم بالإحتفاظ بالسموم داخل الخلايا الخاصة بالدهون، لذا من المهم مراقبة ما تتناوله والتوقف عن تناول الكحول. في نفس الوقت عليك الإهتمام بزيادة نسبة البروتين في الطعام والمُتمثل في اللحوم والدجاج والأسماك والبقوليات. هذا سوف يُساهم في تقليل السيلوليت إلى الحد الأدنى. يُمكنك أيضاً تناول الكثير من الخضروات الورقية الصحية والتي سوف تعمل على تخليصك من السيلوليت.


٢. تناول الكثير من المياه - حالة السيلوليت تكون أسوأ عندما يكون الجسم جاف. الجلد يُصبح في هذه الحالة ضعيف ورقيق وهو ما يؤدي إلى ظهور السيلوليت بشكلٍ أوضح.
٣. عزز الكولاجين - الكولاجين هو بروتين طبيعي يُفرزه الجلد، حيث يعمل على تقديم الدعم للخلايا والأنسجة المُحيطة وكذلك الأعضاء. والأمر الجيد هو أنه يُمكنك تعزيز الكولاجين بشكل طبيعي عن طريق تناولك لفيتامين (ج) وكذلك الأحماض الدُهنية. يُمكنك أيضاً تضمين البطاطا الحلوة والسلمون والتونة وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على مواد غذائية جيدة لبناء الكولاجين.
٤. إحرص على سهولة تدفق الدم - هناك قاعدة أخرى هامة للغاية للتخلُص من السيلوليت وهي زيادة تدفُق الدم. لابد من الحصول على تمرينات رياضية كافية أو الإنغماس في الرياضة أو الحصول على مساج ليمفاوي للجلد. هذا سوف يُساهم في جعل بشرتك ناعمة ومرنة وتبدو أصغر. كما أن ذلك سوف يُساعدك عند إختيار علاج تقليص الدهون في البحرين.

No comments:

Post a Comment