Sunday 29 July 2018

إزالة الشعر بالليزر - تعرف على هذه العملية


الشعر غير المرغوب فيه من الأمور التي تؤرق العديد من السيدات. فالفزع من عدم الإنتهاء من إزالة الشعر في موعد محدد او الذهاب لصالون التجميل في اللحظات الأخيرة قبل موعد الزفاف هي أمور تحدث لمعظمنا. يأتي هذا المكان المخصص لإزالة الشعر في قطر وأماكن أخرى كنعمة لا يمكن إنكارها.

إنها واحدة من أفضل الطرق للتخلص الدائم من الشعر! تشعر بالفضول لمعرفة كيف تتم هذه العملية؟ أولاً، عليك إختيار أفضل مركز يقدم الخدمة. تعد في إل سي سي من الأماكن المعروفة بتقديم خدمات إزالة الشعر ويمكنك الإعتماد على هذا النوع من مراكز الصحة والجمال لحجز موعد.

بعد ذلك يتم وضع جيل أو إستخدام جهاز مخصص للتبريد لأنه يساعد على جعل العلاج أكثر فعالية. فهو يساعد ضوء الليزر على إختراق الجلد بسهولة.
عادة، يتم إستخدام شعاع ليزر منخفض الطاقة ويتم ضبطه بحيث يلائم لون بشرتك وسُمك الشعر المطلوب إزالته. قبل تمرير الإشعاع، يتم إجراء إختبار من خلال توفير ضوء قصير للمناطق المراد علاجها. هذا الشعاع من الضوء يمتص بصيلات الشعر. وسوف يلاحظ المختص أي أضرار قد تحدث خلال الإختبار.

بمجرد نجاح هذا الإختبار، يتم توجيه شعاع الليزر إلى كل الاماكن التي ترغب في إزالة الشعر منها. ومع ذلك، يجب أن تعرف أنه يتم إزالة فقط بصيلات الشعر النشطة التي تميل إلى النمو بينما البصيلات الخاملة لا تتأثر بالعلاج.

قد يستغرق الأمر عدة جلسات حتى يتوقف الشعر تماماً عن النمو. أيضاً، عندما تنتهي الجلسة يتم إعطاؤك أكياس من الثلج أو كريمات أو ماء بارد لتهدئة المناطق المُعالجة. بشكل عام لن تحتاج إليها ولكنها ستساعد بالتأكيد على تقليل الإنزعاج إلى حد كبير.

في المجمل، قد تحتاج إلى إجراء ما لا يقل عن 3-8 جلسات، وإذا لزم الأمر، يمكن وصف علاجات إضافية. هذا بالطبع يختلف من شخص إلى آخر ومدى سرعة نمو الشعر. كما يجب أن تكون الفجوة بين الجلسة والآخرى تتراوح بين 4-8 أسابيع ويستند ذلك إلى عدة عوامل مثل الجنس والعمر والخدمة التي قمت بإختيارها.
الخلاصة
هناك العديد من الخطوات الأساسية لعملية إزالة الشعر الدائمة بالليزر. للمزيد من الكتابات في مجال الصحة والتجميل، إستمر في متابعة هذه المساحة. سوف نعود بالمزيد في القريب.


No comments:

Post a Comment