Sunday 29 July 2018

٨ طرق تمكنك من الحصول على بشرة مشرقة وخالية من العيوب



جميعنا نحلم ببشرة مشرقة وخالية من العيوب. حسناً، يمكن أن يتحقق هذا الحلم إذا إتخذت الخطوة الصحيحة في الإتجاه الصحيح. لنتحدث عن ذلك، فإن الطريق إلى تحقيق بشرة مشرقة وخالية من العيوب يشتمل على الخطوات التالية. إتبعها وسوف تلتفت إليك الأنظار بالتأكيد!
١. حافظ على بشرتك رطبة: الماء هو الحياة، إنه أيضاً غذاء أساسي للجلد، فمن يتمتعون ببشرة رائعة لا يمكنهم التوقف عن الحديث عنه! تأكد من حصولك على كمية كافية من الماء، ويتضمن ذلك شرب الماء الفاتر مع بعض من العسل والليمون صباحاً. وعلى مدار اليوم تحتاج إلى إستهلاك أكبر قدر ممكن من السوائل سواء كان ذلك على شكل عصائر او مياه ذات نكهات أو حليب أو حساء. فسوف تساعد هذه السوائل على ترطيب بشرتك وجعلها تبدو مشعة.

٢. إبتعد عن الشمس: الخطوة التالية للحصول على بشرة أكثر شباباً وأكثر نضارة هي حمايتها من أشعة الشمس بكافة الطرق الممكنة. إبدأ في إرتداء وشاح وقبعة وأكمام كاملة لحماية وجهك ويديك من أشعة الشمس القاسية. بالإضافة إلى إرتداء النظارة المخصصة للشمس. وإذا كانت هناك حاجة ضرورية للخروج من المنزل تأكد من وضع واقي الشمس.

٣. تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: يمكن أن تتسبب أشعة الشمس في تلف بشرتك إلى حد كبير ولهذا السبب ذكرنا أهمية حمايتها من أشعة الشمس. ولكن هناك طريقة أخرى يمكن أن تساعدك على حماية بشرتك من الأشعة الضارة، وتتمثل في تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة. تساعدك مضادات الأكسدة أيضاً على حماية بشرتك من الجذور الحرة وبالتالي منع تشكل التجاعيد. إن التوت والشاي الأخضر والمكسرات من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة فلا تنسى أن تدرجها في نظامك الغذائي!

٤. إبتعد عن الأطعمة الجاهزة: بالرغم من كونها مغرية إلا أن الأطعمة الجاهزة دائماً ما تشكل ضرر على صحتك على المدى البعيد. وهذا يشمل البطاطا المقلية والكوكاكولا والبيتزا المليئة بالسعرات الحرارية حيث تضر هذه الوجبات بصحة بشرتك. يمكنك البدء في التحول إلى الغذاء الصحي مثل الخضروات والفواكه والأرز البني والشوفان والكثير من البدائل التي تناسب طعامك اليومي. وبذلك يمكنك التأكد من أن مظهرك سيبقى رائع دائماً!

٥. التخلص من حب الشباب: من الصعب التخلص من حب الشباب مع معظم العلاجات المنزلية. خصوصاً عندما تكون من أصحاب البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. وهذا الأمر ينطبق على كلاً من الرجال والنساء. في بعض الأحيان قد يترك حب الشباب بعض الندبات التي يصعب التخلص منها. وبالتالي فإن أفضل خطوة هي إختيار علاج لآثار حب الشباب سواء كنت في الكويت أو أي مكان آخر.

هناك العديد من الطرق يمكنك من خلالها الحصول على بشرة صافية ومشرقة وخالية من العيوب. إحرص على متابعتنا لكي تتعرف على طرق الحصول على شكل أفضل بدون بذل الكثير من المجهود! 

No comments:

Post a Comment