Monday 30 July 2018

6 حقائق عليك معرفتها عن حبوب الشباب


لقد عقد جميعنا صداقات و  إتفاقات سلام مع حبوب الشباب في فترة المراهقة. وقد جعلتنا هذه الحبوب نعاني من الأرق وتراجع الثقة بالنفس بالتأكيد، مقتنعين أنها في يوم من الأيام سوف تتركنا للأبد بعد تجاوز عمر المراهقة، صحيح؟
خطأ.
حبوب الشباب مشكلة تواجه أيضاً الراشدين، والفارق الوحيد أن ليس الجميع على دراية كاملة بالحقائق المرتبطة بها. لنقم بإلقاء نظرة على هذه الحقائق لمعرفة المزيد:
1- ما أسباب الإصابة بالحبوب لدى الراشدين؟ أسباب الإصابة بالحبوب لدى الراشدين غير معروفة تماماً. ومع ذلك يربط الناس بينها وبين الهرمونات الجنسية وخاصة الاندروجين. إلى جانب الهرمونات، قد تتسبب العوامل الخارجية مثل التدخين والمواد الكيميائية التي تحتوي عليها مساحيق التجميل والإجهاد وأيضاً بعض الأدوية الطبية في الإصابة بحبوب شباب. وفي بعض الأحيان، قد يكون للعامل الوراثي دور في ذلك.

2- قد تصيب الأشخاص فوق الخامسة والعشرون من العمر: كلاً من الرجال والنساء فوق الخامسة والعشرون قد يعانون من حبوب الشباب. في حال ظهور حبوب الشباب بشكل مستمر بعد الخامسة والعشرون تُسمى بحبوب الشباب الدائمة للبالغين.

3- تؤثر على الحالة النفسية أيضاً: حبوب الشباب لا تؤثر فقط على مظهرك ولكنها أيضاً تؤثر على حالتك النفسية. فبالتأكيد الأمر يختلف عندما تتمتع بوجه مشرق وخالِ من العيوب. فالضغط الذي يتم التعرض له من الآخرين والرغبة في التمتع بمظهر جيد يؤثران على الحالة النفسية للشخص. وهذا هو السبب وراء قيام البعض بالتوجه لعلاج آثار حبوب الشباب في قطر وإستشارة أطباء الأمراض الجلدية.

4- ندبات حب الشباب ستذكرك دائماً: الندبات هي قضية أخرى ترافق الراشدين الذين يعانون من حبوب الشباب. وهذه الندبات قد تكون بسيطة أو متوسطة أو شديدة إعتماداً على تقدم الحالة. هذه المشكلة يعاني منها بشكل خاص أصحاب البشرة الدهنية وتكون عرضة للتزايد أكثر من الآخرين. على سبيل المثال، قد يعانون أيضاً من القشرة وفروة الرأس الدهنية، والتي بدورها تؤدي إلى ظهور حب الشباب في أجزاء مختلفة من الوجه، وخاصة الجبهة والخدين. إذن فحبوب الشبوب تترك آثار على الوجه ولذلك فمراجعة طبيب أمراض جلدية أمر هام للتخلص منها.

5- علاجها فعال بالتأكيد: حبوب الشباب الخاصة بالراشدين يمكن أن يتم معالجتها من خلال العلاجات الموضعية وتناول المضادات الحيوية والعلاجات المتخصصة الأخرى التي تهدف إلى السيطرة عليها. في بعض الأحيان قد تأخذ عدة أسابيع لكي ترى النتائج ولكنها بالتأكيد تستحق ذلك.

6- من الضروري إستخدام المنتجات المناسبة: صدق أو لا تصدق ولكن بعض الوصفات الخاصة بحبوب الشباب تعمل بشكل فعال. فهي تحتوي على مكونات طبيعية قد تحد من إنتشارها مثل المواد الكيميائية كحمض الساليسيليك الذي يتحكم في إنتاج الدهون في البشرة ويقضي على الحبوب.

حبوب الشباب الخاصة بالراشدين غير متوقعة ويمكنها أن تؤثر على حياة الشخص بشكل سلبي. ولكن مع الرعاية والمعرفة المناسبة وعلاجها في أفضل مركز صحي، يمكنك التأكد من التخلص منها دون قلق. ترغب في قراءة المزيد حول العناية بالبشرة والمواضيع المشابهة؟ إحتفظ بهذه المساحة لمعرفة المزيد.

No comments:

Post a Comment