Sunday 29 July 2018

8 شائعات عن فروة الرأس سوف تجعلك مندهش


القشرة هي مشكلة لا يرغب أحد في الوقوع بها. قشور بيضاء ضارة غير مرغوب بها تؤثر على ثقتك بنفسك. لا تُمكنك من إرتداء الملابس السوداء وتشعرك بالحرج أمام الآخرين وترغب في القيام بأي شيء لجعلها تختفي تماماً. لمكافحة هذه المشكلة، تحتاج أولاً إلى معرفة بعض الشائعات التي تُعيق قيامك بالبحث عن علاج للقشرة في قطر. إليك بهذه القائمة التي سوف تساعدك:

1.       شامبو إزالة القشرة فعال بنسبة 100%: إن شامبو إزالة القشرة فعال ولكنه مؤقت حيث أن المواد الكيميائية التي يحتوي عليها الغسول تساعدك على إزالة الطبقات الزائدة في فروة الرأس. كما انه يحتوي على مادة التريكلوسان والتي تُضر بفروة رأسك وشعرك. ولذلك عليك التخلص من الشامبو والتوجه إلى خيارات أخرى معتدلة يمكنها أن تساعدك على التخلص من القشرة.
2.       قشرة الرأس غير صحية: قشرة الرأس هي نتيجة لتكون الفطريات، لذلك لا يوجد سبب للإعتقاد بأن فروة رأسك غير صحية عند إصابتك بالقشرة. إنها مجرد أنسجة جلدية خاملة. ولا يجب عليك أن تشعر بالتوتر تجاه شيء لا يمكنك التحكم به.
3.       قشرة الرأس تتسبب في تساقط الشعر: لا، لن يتساقط شعرك أو تصاب بالصلع بسبب القشرة. كل ما هنالك أنها تسبب حكة وإذا قمت على إثرها بدعك فروة رأسك بشدة قد يؤدي ذلك إلى فقدان بعض الشعر، ولكنها لا تؤدي إلى تساقط الشعر على الإطلاق.
4.       جفاف الشعر يتسبب في القشرة: دائماً ما يكون السبب في قشرة الرأس هو الفروة الدهنية التي تفرز الكثير من الزيوت وليست الجافة. فالسطح الدهني يعزز نمو الفطريات المسببة للقشرة. فروة الرأس الجافة من ناحية أخرى قد تسبب الحكة، ولكن لا تؤدي إلى قشرة الرأس.
5.       قشرة الرأس مُعدية: خلافاً للإعتقاد الشائع، فإن القشرة ليست معدية على الإطلاق. لا تقلق لن تصاب بالعدوي عندما تكون على إتصال وثيق مع شخص مصاب بالقشرة.
6.       يُقال إن غسول الفم وسيلة فعالة لعلاج قشرة الرأس: ولكن إذا استمررت في فعل ذلك يمكن أن يدمر شعرك بسبب المواد الكيميائية التي يحتوي عليها. علاوة على ذلك قد يمثل حل مؤقت ولكنك في كل الأحوال تحتاج الى حل طويل الأجل لقشرة الرأس.
7.       حالة القشرة تسوء بسبب الطقس: لا تتأثر قشرة الرأس بالطقس. فالطقس يمكنه أن يجعل فروة الرأس دهنية أو رطبة بعض الشئ، الأمر الذي يعزز نمو الفطريات. وبالتالي سوف تعاني من المزيد من القشرة في مواسم الأمطار وخلال فصل الشتاء.
8.       القشرة تتأثر بالنظام الغذائي: من الأساطير الشائعة الأخرى أن حميتك يمكن أن تؤثر على قشرة الرأس. هذه الفرضية لا أساس لها من الصحة لأن ما تأكله لن ينعكس على فروة رأسك أو يساعد في نمو الفطريات. ومع ذلك، للحفاظ على فروة رأس صحية، يمكنك تناول الطعام الطازج وشرب الكثير من الماء بشكل عام.

هذه بعض الأساطير الشائعة التي غالباً ما ترتبط بقشرة الرأس. الآن بعد أن أصحبت على علم بها، فقد حان الوقت للتخلص منها عن طريق التوجه لعلاج القشرة في مركز صحي بالقرب منك.

No comments:

Post a Comment