Thursday 9 August 2018

تعرف على أفضل أنواع التقشير الكيميائي لآثار حب الشباب


حب الشباب ليست مشكلة خاصة بسن المراهقة فقط. العديد من الأفراد يعانون من الندبات والآثار الخاصة بحب الشباب، والتي تتطلب مستوى جديد تماماً من العناية بالبشرة فيالكويت أو في أي مكان آخر. يُعد التقشير الكيميائي أحد هذه العلاجات الجلدية المعروف بفعاليته في تقليل الندوب.

التقشير الكيميائي ليس سوى منتجات ذات تركيبة خاصة يقوم الخبراء بوضعها بعد إستشارة أطباء الجلدية. وتؤدي إلى تقشير الطبقة الخارجية من الجلد مما يترك لك طبقة جديدة من الجلد تبدو أكثر شباباً وصحة.
فيما يلي نعرض عليك بعض أفضل أنواع التقشير الكيميائي لندبات حب الشباب:
1.      التقشير بحمض الجليكوليك: ينتمي حمض الجليكوليك إلى عائلة ألفا هيدوركسيل، وهي مجموعة من المكونات الطبيعية. وهو من أحماض الفواكه ويتم إستخلاصه من قصب السكر. وهو تقشير مفيد للغاية في إزالة السطح الخارجي للجلد الجاف والخامل. ونتيجة لذلك، يُمكنك من الحصول على طبقة أكثر نعومة بنسبة أقل من ندبات حب الشباب. إنها واحدة من أخف أنواع التقشير وليس لها آثار جانبية في الأغلب. وبالتالي، يُمكنك الذهاب لجلسات متعددة من التقشير وسوف ترى إختلاف جذري في مظهرك.
2.      التقشير بحمض التريكلوراستيك: هذا النوع من التقشير يضمن نتائج أكثر قوة من حمض الجليكوليك حيث أن هذا الحمض متوسط العمق ويُزيل جميع خلايا الجلد الميتة ويُعد من أفضل علاجات الجلد في الكويت والذي يُقلل من ندبات حب الشباب. الأمر الوحيد الذي يجب أن تضعه في إعتبارك هو أن حمض التريكلوراستيك قد يأخُذ بعض الأيام لكي تتماثل للشفاء تماماً بعد العلاج، وقد يحدُث بعض التغير في لون البشرة لتميل إلى الإحمرار مع بعض التورم البسيط في الجلد. وهذا مؤشر على قيام التقشير بمفعوله. بعد عدة أيام أخرى تبدأ طبقة من الجلد في التساقط وتظهر طبقة جلد جديدة أكثر صحة ونعومة. قُم بإستشارة أقرب مركز صحي لمعرفة عدد الجلسات التي تحتاج إليها للتقشير.
3.      التقشير بحمض الساليسيليك: معظم المنتجات التي تحتوي على أكثر من مكون طبي والتي تستخدم لعلاج حب الشباب تحتوي على حمض الساليسيليك. هذا الحمض يُصنع من لُحاء شجرة الصفصاف ولكن يمكن أن يتم تصنيعه كيميائياً أيضاً. يعمل هذا الحمض على استهداف كافة الزيوت والدهون الموجودة على السطح الخارجي للجلد. كما أنه يساعد على تنظيف المسام. بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الطبقة الخارجية للجلد وبالتالي تخفيف ندبات حب الشباب.
كانت هذه بعض من أفضل أنواع التقشير الكيميائي التي يمكن أن تساعدك على الحصول على بشرة ناعمة وصافية وخالية من أي ندبات لحب شباب أو بقع. إستشر أخصائي الجلدية لمعرفة أي من هذه الأنواع سيعمل بشكل أفضل تبعاً لنوع بشرتك.



No comments:

Post a Comment