Monday 13 August 2018

٦ حقائق تحتاج إلى معرفتها عن داء الثعلبة


يفقد الكثير من الناس شعرهم بشكل منتظم، دون معرفة السبب الظاهري لذلك. هُناك الكثير من الشعر على الأرض، على الوسائد، على المنشفة، مشط الشعر، أدوات تصفيف الشعر وكل شئ آخر تقريباً بإستثناء فروة الرأس! يُمكن أن تؤثر البُقع الخالية من الشعر والشعر الخفيف عليك بشكل سلبي. كما أن الشائعات والأساطير الخاصة بفقدان الشعر تُضيف المزيد من الضغط النفسي لأن هناك أنواعاً مختلفة من فقدان الشعر وكل واحد يحتاج إلى نوع مختلف من العلاج. اليوم، سنُلقي نظرة على بعض الحقائق وراء داء الثعلبة ستُساعدك على فهمها بشكل أفضل.
١. إنه مرض يُصيب جهاز المناعة: الثعلبة هو مصطلح عام لحالة تساقُط الشعر. ولكن داء الثعلبة على وجه الخصوص يُشير إلى مرض مناعي، حيث يُهاجم الجسم بالخطأ من خلال مُهاجمة الخلايا السليمة. في هذه الحالة، يبدأ الشخص في فقدان الشعر في أجزاء مختلفة من الجسم وليس فقط فروة الرأس ولكن أيضاً الحواجب ويُمكن أن تُسبب تشوهات. لا يوجد سبب واضح لهذا المرض، ومع ذلك، يُمكن أن يكون للجينات دور فيه.

٢. يُمكن أن يُصاب به أي شخص: الرجال أو النساء أو الأطفال، يُمكن أن يُصاب أي شخص بداء الثعلبة. كما أنه لا يستهدف عُمر محدد حيث يمكن أن يحدُث ذلك للأطفال أيضاً. ومع ذلك، قد يختفي لعقود ولكنه يعود مرة أخرى. وهذا يأخذنا إلى النقطة التالية.

٣. غير دائم: على عكس فُقدان الشعر الطبيعي أو تساقُط الشعر المُرتبط بالعمر، هذه الحالة مؤقتة. هذا لأنه بمجرد أن يعود الجهاز المناعي إلى مساره الطبيعي، سيعود الشعر إلى سابق عهده. لذا، لا داعي للقلق بشأن فقدان شعرك إلى الأبد بمجرد إصابتك بداء الثعلبة.

٤. يصعُب كشف الأعراض: بصرف النظر عن تساقط الشعر، فإن أعراض داء الثعلبة ليست واضحة تماماً. على سبيل المثال، لن تُعاني من الصداع أو تهُيج البشرة أو أعراض أخرى. ومن ثَم، عندما تكتشف أنك تعاني من هذه الحالة وتحتاج إلى علاج لتساقط الشعر، يُمكن أن يكون قد فات الأوان.

٥. فروة الرأس تبدو ناعمة وصحية: داء الثعلبة يؤدي إلى فقدان الشعر بشكل لا يدعو للقلق، وهذا يعني أن فروة الرأس لن تجعلك تحمل أي علامات تدعوك للقلق ولكنها ستبدو صحية وناعمة. وهذا الأمر ينطبق أيضاً على فقدان الشعر في أي مناطق أخرى من الجسم.

٦. يُمكن أن يتسبب الإجهاد في ذلك: مثل العديد من الأمراض الأخرى، يُمكن أن يتسبب الإجهاد في داء الثعلبة. ومن خلال التحكم في مستويات الإجهاد بإستخدام العلاجات أو غيرها من تقنيات التحكُم في الإجهاد يُمكنك وقاية نفسك من الإصابة به إلى حد كبير.

المُلخص
كانت هذه بعض الحقائق التي تساعدك على السيطرة على داء الثعلبة ومنعه من الإنتشار بشكل أكبر. إذا كان لديك أي شكل آخر من أشكال تساقُط الشعر وتحتاج إلى علاج له، يُمكنك دائماً زيارة أقرب مركز صحي إليك وحجز إستشارة. لمزيد من المعلومات المُتعلقة بالعناية بالشعر والبشرة، إحتفظ بعلامة تبويب على هذه المساحة.

https://www.vlccwellness.com/Qatar/en/hair-care/

No comments:

Post a Comment