Monday 13 August 2018

٥ طرق للعناية بالشعر


هل يُعاني شعرك بسبب الطقس السئ؟ هل الأيام التي يكون فيها شعرك سيء أكثر من الأيام التي يكون فيها بحالة جيدة؟ هل تواجه مشكلة مع تساقُط الشعر ولا تعرف ماذا تفعل حيال ذلك؟ إليك بعض النصائح الأساسية للعناية بالشعر، والتي سوف تساعدك على الاهتمام بخصلات شعرك وتجعلها تبدو جميلة مرة أخرى!

١. التعرف على نوع شعرك: مبدئياً عليك معرفة نوع شعرك سواء كان دُهني أو جاف أو ناعم أو مُجعد. سيُساعدك ذلك على إختيار المنتجات المناسبة لطبيعة شعرك والتي سوف تجعل مظهره أفضل. وتذكر أن إختيار المنتجات الخاطئة يمكن أن يجعلك تخسر شعرك؟

٢. منتجات العناية بالشعر قبل استخدام الشامبو: تعرف منتجات ال Pre-poo أو ال Pre- shampoo بتأثيرها الرائع على فروة الرأس. وهناك العديد من هذه المنتجات مُتاحة ويُمكنك بسهولة إستخدامها في المنزل للحفاظ على كثافة وتألق الشعر. وهي غالباً ما تحتوي على الزيوت الأساسية التي تُساعد على تنشيط صحة فروة الرأس عن طريق إستهداف مشاكل مثل فروة الرأس الدهنية والقشرة والجفاف والحكة وغيرها من هذه المشكلات. إستخدم هذه المنتجات مرتين في الأسبوع قبل الذهاب إلى الإستحمام وسوف تُفاجئ بالنتائج الرائعة بالتأكيد!

٣. حافظ على فروة رأسك نظيفة: هذه خطوة أساسية ولكنها ضرورية للحفاظ على صحة شعرك بشكل مثالي حيث يمكن أن يؤدي تراكم المستحضرات أو الدهون الخاصة بفروة الرأس إلى إنسداد المسام ونمو المالاسيزيا، وهي خميرة تتسبب في نمو القشور في فروة الرأس. تأكد من غسل شعرك بشامبو التنظيف مرتين أسبوعياً. وإذا لم تستطع القيام بذلك إستخدم الشامبو الجاف وقُم بغسل شعرك في أقرب وقت ممكن.

٤. الإعتماد على المنتجات الطبيعية: الخطوة التالية هي التحول إلى المنتجات الطبيعية، سواء كان ذلك بالنسبة للشامبو أو البلسم أو ماسكات الشعر. يمكنك في الواقع أن تقوم بإعداد ماسكات الشعر في المنزل وتستخدمها لتجديد صحة شعرك وإضفاء المزيد من الكثافة والتألُق إليه. كما أن وضع بعض الزيت على شعرك أكثر من مرة خلال الأسبوع يُعد واحد من أفضل علاجات الشعر التي يمكنك إختبارها لإستعادة صحة شعرك وإضافة ملمس ناعم له.

٥. الذهاب إلى العلاجات المهنية: إذا كنت تفقد شعرك بإستمرار وليس لديك حل لوقف ذلك، قُم بالإعتماد على علاج خاص بتساقط الشعر من مركز صحي بالقرب منك. مع مجموعة واسعة من العلاجات، يمكنك ضمان توقف تساقط شعرك أو توقف التساقط على الأقل في الوقت الحالي. كما أنه سيقوم بالتحقق من حالة شعرك ويُعطيك العلاج المناسب له مثل العلاجات الخاصة بالشعر المصبوغ الذي تعرض للتلف بسبب الأدوات الميكانيكية أو الشعر الخفيف.

كان هذا عرض لبعض من أسهل الطرق لضمان الحصول على شعر صحي. لمزيد من النصائح حول العناية بالشعر، إستمر في زيارة الموقع. سنعود مع المزيد من المقالات.

No comments:

Post a Comment