Thursday 9 August 2018

٤ أطعمة تجنب تناولها بعد ممارسة الرياضة


عندما تتطلع إلى التخلُص من الوزن الزائد فإن الذهاب إلى الصالة الرياضية أو ممارسة التمارين الرياضية يُعد أحد الدعائم الأساسية التي ستُساعدك على تحقيق هدفك. وفي هذه الحالة هناك العديد من النصائح التي تهدُف إلى زيادة معدل الحرق بعد التمرين لخسارة الوزن في الكويت. هذه الخُطوة أساسية لأنها ستُساعد على إصلاح جسمك وإستعادة الطاقة المفقودة. في الوقت ذاته، من الضروري مُراقبة ما تأكله نظراً لوجود بعض الأطعمة الممنوعة تماماً. دعنا نُلقي نظرة على الأطعمة المحظورة التي يجب عليك تجنُبها بعد ممارسة الرياضة:
·         البروتين المخفوق/ العصائر المُحلاه
غالباً ما تحتوي مشروبات البروتين المخفوقة أو العصائر على السكر المُخبأ. فكر في مساحيق البروتين أو العصائر مع إستبدال السكر والتي يُمكن أن تحتوي على السكر في شكل آخر. هذا قد يضُر أكثر مما يُفيد. كل ما عليك فعله هو إعداد طبقك المفضل من البروتين المخفوق أو العصائر بإستخدام مكونات طبيعية ومُحليات طبيعية مثل الموز والتفاح والفراولة والكيوي وما إلى ذلك. قُم بتضمين اللبن الزبادي أو اللوز أو حليب الصويا مع الشوفان للحصول على شراب غني يُساعدك على خفض الوزن.
·         الأغذية الجاهزة التي تحتوي على الملح
من غير المُفضل تناول الطعام المُملح بعد ادائك للتمرينات الرياضية. أحد الأسباب وراء ذلك هو أننا نفقد محتوى البوتاسيوم والماء عن طريق التعرُق. ولكن بدلاً من تناول الأطعمة المُقرمشة والمُملحة والمقلية والمُعالجة يمكنك إختيار الوجبات الخفيفة الغنية بمحتوى البوتاسيوم مثل الموز. لأن الأطعمة المُملحة سوف تجعلك تشعُر بالإنتفاخ في وقت لاحق وسوف تؤدي إلى إحتباس الماء في الجسم. لذلك تحتاج إلى بذل جهد واعي لتخطي هذه الأطعمة.
·         ألواح الطعام الغنية بالطاقة
قطع أو ألواح الطعام الغنية بالطاقة تُعتبر سهلة عندما لا ترغب في طبخ شيء ما وتحتاج على الفور إلى زيادة معدل الطاقة لديك. ولكن هناك العديد من الأمور التي تتعلق بهذه الأطعمة، فعليك تجنب حلوى الطاقة التي تحتوي على قائمة طويلة من المكونات. وذلك لأن هذه المكونات قد تشمل السكر المُتحول إلى صورة أخرى إلى جانب المحليات الإصطناعية. ومن ثَم عليك إختيار الأفضل دائماً ومعرفة البدائل أيضاً لهذه الألواح.
·         خفض الكربوهيدرات في وجبات الطعام
غالباً ما يكون البروتين هو الطعام الأكثر تفضيلاً بعد ممارسة التمارين الرياضية. ولكن الأمر ينطبق على الكربوهيدات. فإن تناول وجبة خالية من الكربوهيدرات يؤدي إلى توجه جسمك إلى مخازن الجليكوجين للحصول على الطاقة. ولذلك كن حذراً من تناول الطعام الملئ بالكربوهيدرات مثل الأرز أو القمح، وقم بإستبداله بالفاكهة الغنية بالألياف والتي من شأنها أن تُساعدك على الحفاظ على وزنك.


كانت هذه بعض الأطعمة التي عليك تجنبها بعد ممارسة التمرينات الرياضية. أنت بحاجة إلى المزيد من النصائح؟ إستمر في متابعة هذه المساحة!

No comments:

Post a Comment