Monday 13 August 2018

ما هو الفرق بين القشرة وفروة الرأس الجافة؟


لا أحد يرغب في أن يكون لديه قشور بيضاء أو صفراء في فروة رأسه. إنه أمر مُزعج خاصة عندما تسقط هذه القشور على كتفيك أثناء إرتداء ملابس داكنة. وهذا الأمر يجعلك تتساءل إن كنت تعاني من فروة رأس جافة أو تفاقم للقشرة. دعنا نستكشف الإختلافات الأساسية بين الإثنين:

ما هي القشرة؟
القشرة تنتج عن تكون فطر الخميرة (مالاسيزيا) على فروة الرأس وأحياناً في أجزاء أخرى من الجسم مثل الحاجبين وخلف الأذنين والأنف والصدر. الحالات الخفيفة من قشرة الرأس تشمل بقع قشرية أو مُتقشرة من الجلد الميت وبعض الإحمرار خلفها كذلك. يمكن أن تكون القشرة أيضاً زيتية وأكبر حجماً. كما أن الإصابة بالقشرة يؤدي إلى إنتشارها في فروة الرأس والجبهة كما يمكن أن يؤدي أيضاً إلى إنتشارها في أماكن أخرى مثل العنق والظهر.

ما هي فروة الرأس الجافة؟
فروة الرأس الجافة هي في الأساس علامة على جفاف الجلد، ,وتؤدي إلى القشرة كما أنها قد تكون مصحوبة برغبة في الحكة. قد تتفاقم الحالة مع التقدم في العمر وغالباً ما ترتبط بالجينات الوراثية. في بعض الأحيان، من الممكن أيضاً أن يكون لديك فروة رأس جافة كنتيجة لأمراض أخرى مثل الأكزيما. عادة، تكون بسبب نقص الزيوت والرطوبة في فروة الرأس ويمكن التغلب عليها إذا حافظت على توازن فروة الرأس من خلال الحصول المنتجات والرعاية المختلفة. هذا يأخذنا إلى النقطة التالية.

كيف تمنع جفاف الجلد والقشرة؟
في حين أنه يمكن معالجة البشرة الجافة بإستخدام مرطبات موضعية وكريمات ومنتجات مماثلة، فإن القشرة في شكلها الحاد تحتاج إلى علاجات متخصصة. على الرغم من وجود شامبوهات ضد قشرة الرأس ومنتجات أخرى، إلا أنها قد لا تكون مفيدة كما يُقال، علاج القشرة في قطر.

كلا الحالتين لا علاقة لهما بالنظافة الشخصية ولكن تنظيف فروة الرأس أمر ضروري للغاية، لذلك يجب أن يكون لديك روتين دائم للعناية بالبشرة أثناء الإستحمام مع إستخدام الماء الفاتر والترطيب المناسب. وينطبق الشئ نفسه على الشامبو والبلسم الذي تختاره. إذا كنت تعاني من جفاف فروة الرأس، إختر منتجاً به خاصية ترطيب مُكثٌفة.

بالنسبة للقشرة يجب عليك إستخدام المنتجات التي يوصى بها من قبل أخصائي العناية بالبشرة بدلاً من الشامبو المضاد للقشرة الذي قد يؤدي فقط إلى مزيد من تهيٌُج فروة الرأس كما أن تأثيره يكون مؤقت.

الملخص
كلاً من القشرة وفروة الرأس الجافة من المشكلات المزعجة التي تؤثر على الثقة بالنفس. لا تدع ذلك يحدث لك وإختار أفضل علاج قريب منك للتخلُص منهما. تعلم المزيد عن القشرة والعناية بالبشرة والشعر عن طريق الحفاظ على علامة تبويب في هذه المساحة. سنعود إليك مع المزيد من مثل هذه المشكلات.



No comments:

Post a Comment