Thursday 20 September 2018

نصائح لمكياج البشرة المُعرضة لحب الشباب


هل تُعاني بشرتك من حب الشباب؟ هل تتخوفين من تأثير هذه الحبوب على مظهر المكياج الخاص بكِ؟ إن طبيعة البشرة المُعرضة للحبوب تجعل عملية وضع المكياج صعبة، ولكن يجب ألا تجعلك هذه الأسباب تتوقفين عن الأمر. إليك بعض أفضل النصائح الخاصة بالمكياج التي تُناسب البشرة المُعرضة لحب الشباب: 

 ١الإعتناء بالبشرة أولاً - قبل التفكير في وضع المكياج على بشرتك، عليكِ التعرُف على كيفية حل مشاكل حب الشباب بشكل كامللهذا الغرض، يُمكنك إختيار أفضل علاج للبشرة في الكويت وأماكن أخرى. سيكون هذا خط الدفاع الأول ضد حب الشباب مما يجعل عملية وضع المكياج أسهل. 

٢. إستخدام المُنتجات التي تحتوي على الماء - أول وأهم قاعدة لوضع المكياج على البشرة المُعرضة لحب الشباب هو إختيار المُنتجات التي تعتمد على الماء وليس الزيوت. إذا كنتي تستخدمين البرايمر قبل وضع المكياج عليكِ من الآن فصاعداً إستخدام الأنواع الخالية من الزيوت. وبهذه الطريقة، يُمكنك وضعه والسماح للمنتج بإمتصاص الإفرازات الدُهنية ومن ثَم وضع كريم الأساس أو مُزيل الهالات السوداء وغيرها من المُنتجات. 

 ٣إختيار الألوان المطفية - لا تنخدعي بخيارات المكياج التي تعدك بمظهر مُشرق لأنها تُناسب بشكل أكبر البشرة الجافة أو البشرة التي ليست بنفس حساسية جلدك. قومي بإختيار تلك التي تعِدك بلون مطفي أو شبه لامع بدلاً من الحريري. 

٤عدم تغيير المُنتجات بشكل مُستمر - هل لديكِ بديل جديد ورخيص للمكياج الذي تستخدمينه بالفعل؟ على قدر الرغبة في ذلك، لا تقومي بتغيير المكياج بإستمرار. قومي بالإلتزام بالمنتجات التي تم تجربتها وإختبارها والتي أوصى بها أخصائي الجلد في عيادة الجلدية أو تلك التي قُمتي بتجربتها لسنوات عديدة وقد تكيفت بشرتك معها بالفعل. 

٥وضع الحد الأدنى - الحد الأدنى من المكياج هو الإتجاه الجديدمما يعني أنه يُمكنك الإعتماد على الأساسيات فقط دون وضع عدة طبقات من المكياج. بالإضافة ألى أنه يُمكنك إختيار الخروج بدون مكياج كلما كان ذلك مُمكناً، وخاصة إذا كنتِ مُصابة بكمية كبيرة من حب الشباب. هذا سوف يُعطي الفرصة لبشرتك بالتنفُس، وبالتالي الشفاء الأسرع. 

لنُطلق عليه يومك 
هذه بعض النصائح الأساسية التي تحتاجين إلى أخذها في الإعتبار عندما يتعلق الأمر بوضع المكياج للبشرة المُعرضة لحب الشبابلمزيد من هذه النصائح الهامة حول الجمال والعافية، إستمري في زيارة هذه المساحة! 

No comments:

Post a Comment