Thursday 10 August 2017

طبيب الجلد في دبي: افضل حل للامراض الجلدية

هل تعاني من طفح جلدي يشعرك بالحكة و لا تستطيع التخلص منه بالادوية والكريمات الجلدية؟ لا تتجاهل عوارض الجلد المزمنة  لان نسبة نجاح العلاج متعلقة بشكل مباشر مع قرب وقت البدأ بالعلاج. 
  
تبرز مشاكل الجلد مع الضغط العاطفي والتغيير في نمط الحياة او اللباس او النظافة, ومع المشاكل الصحية والحساسية والتعرض لاصابة او اشعة الشمس. ويوجد حوالي 3000 نوع من الامراض الجلدية لذلك من المستحيل تحديد المرض بدقة من دون استشارة طبيب مختص في الامراض الجلدية.

ان الجلد هو اكبر اعضاء الجسم و يشكل حاجزا لحمايتنا من دخول الاجسام الغريبة والرواسب والاشعة ما فوق البنفسجية والرطوبة. ان الطفح الجلدي والالتهاب وغيرها هي احدى الاسباب لاستشارة طبيب الجلد. والدمامل والبثور والقيح والاورام المؤلمة وتقشر الجلد والطفح الجلدي الفجائي واصفرار الجلد والحكة وغيرها هي احدى العوارض الجلدية الشائعة  التي لا يجب معالجتها بنفسك. فقط طبيب الجلد المختص من يمكنه وصف الادوية الافضل لمعالجة مشاكل الجلد بعد التشخيص الملائم وفحص الجلد والتاريخ الطبي.

بعض امراض الجلد لا تتعلق بالجلد بالتحديد ويكون سببها عدة عوامل خارجية مثل الحساسية والمناعة المنخفضة واشعة الشمس والجينات و عدوى الجراثيم. فالكثير من الناس تحب الذهاب الى المتنزهات للعب او الاسترخاء و لكن بعد العودة الى المنزل يكتشفون طفح جلدي اوحكة مزعجة ظهرت فجأة. يمكن ان يكون السبب عضة حشرة او نوع من النبات او الغبار او وبر حيوان. لذلك فان علاج هذه العوارض من قبل طبيب جلد في دبي سيوفر عليك الازعاج لاحقا.

يظهر ان بعض الفئات مثل الحوامل والاولاد والمراهقين وكبار السن يعانون من انواع محددة من الامراض الجلدية اكثر من غيرهم. فمعظم المراهقون بين سن 12 و 17 يعانون بشكل عام من حب الشباب التي يمكن ان تترك وراءها علامات و ندوب في الجلد في وقت لاحق. يمكن لاستشارة طبيب الجلد في وقت مبكر المساعدة في التخلص من حب الشباب و مساعدة الجلد على الشفاء لتجنب الندوب لان التاخير في العلاج يصعب عملية الشفاء.

تاثر علامات الحمل او علامات الشد في ثقة النفس و يمكن ان تكون مصدر احراج. و بامكان طبيب الجلد في دبي اعطاءك النصائح حول كيفية منع ظهورها والتخلص منها.

يؤدي التقدم في العمر الى خسارة الجلد مرونته فيصبح متجعدا و جافا و يقشر ويحك. وبسبب فقدان الرطوبة يصبح الجلد معرضا للتمزق والاكزيما والالتهاب. ويسبب اختلال المناعة تاخيرا في شفاء الجروح. يؤدي الجلد عدة وظائف مثل افراز الدهون لابقاءه رطبا, والمحافظة على حرارة الجسم ونقل اشارات الاحساس مثل الالم والحرارة وغيرها. اذا من المهم العناية بالجلد واستخدام الادوية المناسبة لابقاء وظيفة الجلد الصحية. نلاحظ الجلد فورا لذلك من غير المنطقي لبس الثياب الطويلة  طوال الوقت لاخفاء الندوب او الالتهاب. ان وضع الثقة  في طبيب متخصص في امراض الجلد في دبي يساعدك على معالجة مشاكل الجلد في الوقت المناسب لتصبح بامكانك التمتع بكافة النشاطات في حياتك.             

No comments:

Post a Comment